الاسبوعالمـــــفـــــــردة
الاولتقديم المادة والتعريف بها
الثانيالوحدة الاولى : تقديم مفردات انجليزية (اسماء, افعال, صفات,ظروف,حروف جر ..الخ) + قراءة نص واجابة اسئلة استيعابية عنه.
الثالثالوحدة الاولى: استماع محادثة باللغة الانجليزية عن تعدد الجنسيات ضمن العائلة الواحدة, وتكرار المحادثة من قبل الطلبة + اجابة اسئلة عن المحادثة التي تم الاستماع اليها.
الرابعالوحدة الثانية: اليوم والشهر المفضل في الاسبوع (اسئلة واجوبة من قبل الطلبة) + تقديم بعض المفردات (الكلمات ومعانيها) الجديدة
الخامسالوحدة الثانية: الاستماع الى نص باللغة الانجليزية+ قرائته+ اسئلة استيعابية للطلبة.
السادسالوحدة الثالثة: تقديم سيرة ذاتية عن حياة احد الرسامين + اسئلة استيعابية+اسئلة عامة للطلبة عن بعض الشخصيات المعروفة
السابعالوحدة الثالثة: قراءة مقالة باللغة الانجليزية عن احدى المسرحيات الانجليزية الشهيرة+ اسئلة استيعابية للطلبة+ ممارسة الطلبة لمحادثة عن اهمية الادب العالمي
الثامنالوحدة الرابعة: تقديم الافعال الناقصة في اللغة الانجليزية واهميتها في المحادثة + استماع وقراءة بعض النصوص التي تحتوي على الافعال الناقصة واجابة بعض الاسئلة الاستيعابية عنها+ حل بعض التمارين
التاسعالوحدة الرابعة: قراءة السيرة الذاتية لاحد الشخصيات المشهورة وتحديد المفردات الجديدة+اسئلة استيعابية للطلبة + بعض الملاحظات حول كيفية التحدث عن احد الاشخاص.
العاشرالوحدة الخامسة: تقديم محادثة باللغة الانجليزية بين شخصين حول التغييرات المناخية في العالم+ ممارسة الطلبة لنفس المحادثة+اسئلة استيعابية عامة حول التغييرات المناخية+ تحديد المفردات الجديدة
الحادي عشرالوحدة الخامسة: قراءة نص باللغة الانجليزية حول ماهية الحياة في المستقبل + مناقشة بين الطلبة حول توقعاتهم عن العالم في المستقبل
الثاني عشرالوحدة السادسة: تقديم موضوع الثقافات المختلفة في العالم + اسئلة للطلبة حول ارائهم بتعدد الثقافات حول العالم+ محادثة بين الطلبة عن اطلاعهم على ثقافات خارج القطر.
الثالث عشرالوحدة السادسة: قراءة نص عن السياحة العالمية+اسئلة استيعابية للطلبة حول النص المقروء+اسئلة للطلبة عن كيفية تطوير السياحة في بلدهم
الرابع عشرمراجعة شفوية لما تمت دراسته في ال6 وحدات السابقة ومقايس مدى تطور قراءة الطلبة وزيادة مفرداتهم الانجليزية+اختبار تطور المحادثة الانجليزية لدى كل واحد منهم.
الخامس عشرامتحان الفصل الاول
السادس عشرالوحدة السابعة: تقديم موضوع عن حل المشكلات المختلفة + استماع وقراءة محادثات حول مشاكل معينة وكيفية حلها+ ممارسة الطلبة لنفس المحادثات+تحديد المفردات الجديدة واستيعابها.
السابع عشرالوحدة السابعة: تدريب الطلبة على كيفية كتابة رسالة شكوى لجهة معينة (رسمية او غير رسمية) + ممارسة الطلبة لحوارات مفترضة بين المشتكي والشخص المعني بالشكوى+بعض الاسئلة للطلبة حول كيفية تصرفهم فيما لو واجهوا بعض المشاكل في مختلف الاماكن.
الثامن عشرالوحدة الثامنة: تقديم موضوع حول الشغف+ توجيه بعض الاسئلة للطلبة فيما لو كان لديهم شغف في رياضة معينة او فن معين او في احد مجالات العلم ...الخ+قراءة نص على احد الكتّاب الانجليز المعروفين وتوجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول ذلك النص.
التاسع عشرالوحدة الثامنة: تقديم موضوع عن الازياء العالمية+ توجيه بعض الاسئلة للطلبة فيما لو كانوا مهتمين بموضوع الموضة والاناقة+ الاستماع لمحادثة باللغة الانجليزية بين شخصين وممارسة الطلبة لنفس المحادثة
العشرونالوحدة التاسعة: تقديم موضوع عن الاصدقاء وما هي الصداقة الحقيقة من وجهة نظر الطلاب+قراءة نص عن الشخصيات المحببة للنفس والشخصيات الغير محببة+توجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول ذلك النص
الحادي والعشرونالوحدة التاسعة: تقديم موضوع "خلف الكواليس" وكيفية صناعة الافلام والمسلسلات + توجيه اسئلة عامة للطلبة عن دور السينما والتلفزيون في حياتنا + استماع وقراءة محادثة مفترضة بين شخصين يتحدثون فيها عن السينما, وممارسة الطلبة لنفس المحادثة
الثاني والعشرونالوحدة العاشرة: تقديم موضوع حول الافكار وكيفية النظر اليها من زوايا مختلفة+اسئلة للطلبة حول تقبلهم لافكار المختلفة+قراءة قصة صورية عن حياة احد الاشخاص وكيفية فهمها من قبل كل طالب
الثالث والعشرونالوحدة العاشرة: استماع وقراءة قصة قصيرة عن الفهم الخطأ لموضوع ما والعواقب لذلك الفهم+ تحديد المفردات الانجليزية الجديدة+ممارسة الطلبة لمحادثة افتراضية عن ذلك الموضوع
الرابع والعشرونالوحدة الحادية عشر: تقديم موضوع عن التقنيات الحديثة+ اسئلة عامة للطلبة حول مدى تواصلهم مع اخر ما توصلت اليه التقنيات الحديثة+ قراءة مقالة حول اخر الاختراعات في العالم+تحديد المفردات الجديدة واستيعابها+توجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول المقالة التي تم قرائتها
الخامس والعشرونالوحدة الحادية عشر: الاستماع الى محادثتين افتراضيتين حول دور التقنيات الحديثة في حياتنا وتاثيرها الايجابي والسلبي+ ممارسة الطلبة لنفس المحادثتين+تدريب الطلبة على عمل محادثات مشابهة لما تم الاستماع اليه
السادس والعشرونالوحدة الثانية عشر: تقديم موضوع عن الصحة+توجيه اسئلة للطلبة حول مقومات الصحة العامة+الاستماع الى احد الاشخاص يتحدث فيها عن مسببات الامراض وكيفية الوقاية منها+توجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول ما تم الاستماع اليه+ممارسة محادثة افتراضية بين الطلاب يُقدم فيها احدهم نصائح طبية للأخر
السابع والعشرونالوحدة الثانية عشر: التواجد في عيادة الطبيب والمفردات الواجب استعمالها+عمل محادثة افتراضية بين الطلاب احدهم ياخذ دور الطبيب والاخر ياخذ دور المريض+ ماذا يجب ان تقول لو كنت في الصيدلية؟
الثامن العشرونالوحدة الثانية عشر: تقديم موضوع عن الاطعمة الصحية والاطعمة غير الصحية+توجيه اسئلة للطلبة عن مدى ادراكهم لخطورة الافراط في تناول بعض الاطعمة والاشربة+الاستماع الى محادثة افتراضية بين الاب وابنه حول موضوع الصحة العامة وممارسة نفس المحادثة من قبل الطلبة.
التاسع والعشرونمراجعة شفهية لما تم دراسته في الفصول الستة السابقة وقياس مدى اكتساب الطلبة للمفردات و الجمل الانجليزية الجديدة + اختبار شفهي للطلبة حول مختلف المواضيع التي تم دراستها+توجيه بعض الارشادات والتوجيهات الخاصة بتطوير مهارات استماع وقراءة وتحدث اللغة الانجليزية.
الثلاثونامتحان الفصل الثاني