الاول | تقديم المادة والتعريف بها |
الثاني | الوحدة الاولى : تقديم مفردات انجليزية (اسماء, افعال, صفات,ظروف,حروف جر ..الخ) + قراءة نص واجابة اسئلة استيعابية عنه. |
الثالث | الوحدة الاولى: استماع محادثة باللغة الانجليزية عن تعدد الجنسيات ضمن العائلة الواحدة, وتكرار المحادثة من قبل الطلبة + اجابة اسئلة عن المحادثة التي تم الاستماع اليها. |
الرابع | الوحدة الثانية: اليوم والشهر المفضل في الاسبوع (اسئلة واجوبة من قبل الطلبة) + تقديم بعض المفردات (الكلمات ومعانيها) الجديدة |
الخامس | الوحدة الثانية: الاستماع الى نص باللغة الانجليزية+ قرائته+ اسئلة استيعابية للطلبة. |
السادس | الوحدة الثالثة: تقديم سيرة ذاتية عن حياة احد الرسامين + اسئلة استيعابية+اسئلة عامة للطلبة عن بعض الشخصيات المعروفة |
السابع | الوحدة الثالثة: قراءة مقالة باللغة الانجليزية عن احدى المسرحيات الانجليزية الشهيرة+ اسئلة استيعابية للطلبة+ ممارسة الطلبة لمحادثة عن اهمية الادب العالمي |
الثامن | الوحدة الرابعة: تقديم الافعال الناقصة في اللغة الانجليزية واهميتها في المحادثة + استماع وقراءة بعض النصوص التي تحتوي على الافعال الناقصة واجابة بعض الاسئلة الاستيعابية عنها+ حل بعض التمارين |
التاسع | الوحدة الرابعة: قراءة السيرة الذاتية لاحد الشخصيات المشهورة وتحديد المفردات الجديدة+اسئلة استيعابية للطلبة + بعض الملاحظات حول كيفية التحدث عن احد الاشخاص. |
العاشر | الوحدة الخامسة: تقديم محادثة باللغة الانجليزية بين شخصين حول التغييرات المناخية في العالم+ ممارسة الطلبة لنفس المحادثة+اسئلة استيعابية عامة حول التغييرات المناخية+ تحديد المفردات الجديدة |
الحادي عشر | الوحدة الخامسة: قراءة نص باللغة الانجليزية حول ماهية الحياة في المستقبل + مناقشة بين الطلبة حول توقعاتهم عن العالم في المستقبل |
الثاني عشر | الوحدة السادسة: تقديم موضوع الثقافات المختلفة في العالم + اسئلة للطلبة حول ارائهم بتعدد الثقافات حول العالم+ محادثة بين الطلبة عن اطلاعهم على ثقافات خارج القطر. |
الثالث عشر | الوحدة السادسة: قراءة نص عن السياحة العالمية+اسئلة استيعابية للطلبة حول النص المقروء+اسئلة للطلبة عن كيفية تطوير السياحة في بلدهم |
الرابع عشر | مراجعة شفوية لما تمت دراسته في ال6 وحدات السابقة ومقايس مدى تطور قراءة الطلبة وزيادة مفرداتهم الانجليزية+اختبار تطور المحادثة الانجليزية لدى كل واحد منهم. |
الخامس عشر | امتحان الفصل الاول |
السادس عشر | الوحدة السابعة: تقديم موضوع عن حل المشكلات المختلفة + استماع وقراءة محادثات حول مشاكل معينة وكيفية حلها+ ممارسة الطلبة لنفس المحادثات+تحديد المفردات الجديدة واستيعابها. |
السابع عشر | الوحدة السابعة: تدريب الطلبة على كيفية كتابة رسالة شكوى لجهة معينة (رسمية او غير رسمية) + ممارسة الطلبة لحوارات مفترضة بين المشتكي والشخص المعني بالشكوى+بعض الاسئلة للطلبة حول كيفية تصرفهم فيما لو واجهوا بعض المشاكل في مختلف الاماكن. |
الثامن عشر | الوحدة الثامنة: تقديم موضوع حول الشغف+ توجيه بعض الاسئلة للطلبة فيما لو كان لديهم شغف في رياضة معينة او فن معين او في احد مجالات العلم ...الخ+قراءة نص على احد الكتّاب الانجليز المعروفين وتوجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول ذلك النص. |
التاسع عشر | الوحدة الثامنة: تقديم موضوع عن الازياء العالمية+ توجيه بعض الاسئلة للطلبة فيما لو كانوا مهتمين بموضوع الموضة والاناقة+ الاستماع لمحادثة باللغة الانجليزية بين شخصين وممارسة الطلبة لنفس المحادثة |
العشرون | الوحدة التاسعة: تقديم موضوع عن الاصدقاء وما هي الصداقة الحقيقة من وجهة نظر الطلاب+قراءة نص عن الشخصيات المحببة للنفس والشخصيات الغير محببة+توجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول ذلك النص |
الحادي والعشرون | الوحدة التاسعة: تقديم موضوع "خلف الكواليس" وكيفية صناعة الافلام والمسلسلات + توجيه اسئلة عامة للطلبة عن دور السينما والتلفزيون في حياتنا + استماع وقراءة محادثة مفترضة بين شخصين يتحدثون فيها عن السينما, وممارسة الطلبة لنفس المحادثة |
الثاني والعشرون | الوحدة العاشرة: تقديم موضوع حول الافكار وكيفية النظر اليها من زوايا مختلفة+اسئلة للطلبة حول تقبلهم لافكار المختلفة+قراءة قصة صورية عن حياة احد الاشخاص وكيفية فهمها من قبل كل طالب |
الثالث والعشرون | الوحدة العاشرة: استماع وقراءة قصة قصيرة عن الفهم الخطأ لموضوع ما والعواقب لذلك الفهم+ تحديد المفردات الانجليزية الجديدة+ممارسة الطلبة لمحادثة افتراضية عن ذلك الموضوع |
الرابع والعشرون | الوحدة الحادية عشر: تقديم موضوع عن التقنيات الحديثة+ اسئلة عامة للطلبة حول مدى تواصلهم مع اخر ما توصلت اليه التقنيات الحديثة+ قراءة مقالة حول اخر الاختراعات في العالم+تحديد المفردات الجديدة واستيعابها+توجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول المقالة التي تم قرائتها |
الخامس والعشرون | الوحدة الحادية عشر: الاستماع الى محادثتين افتراضيتين حول دور التقنيات الحديثة في حياتنا وتاثيرها الايجابي والسلبي+ ممارسة الطلبة لنفس المحادثتين+تدريب الطلبة على عمل محادثات مشابهة لما تم الاستماع اليه |
السادس والعشرون | الوحدة الثانية عشر: تقديم موضوع عن الصحة+توجيه اسئلة للطلبة حول مقومات الصحة العامة+الاستماع الى احد الاشخاص يتحدث فيها عن مسببات الامراض وكيفية الوقاية منها+توجيه اسئلة استيعابية للطلبة حول ما تم الاستماع اليه+ممارسة محادثة افتراضية بين الطلاب يُقدم فيها احدهم نصائح طبية للأخر |
السابع والعشرون | الوحدة الثانية عشر: التواجد في عيادة الطبيب والمفردات الواجب استعمالها+عمل محادثة افتراضية بين الطلاب احدهم ياخذ دور الطبيب والاخر ياخذ دور المريض+ ماذا يجب ان تقول لو كنت في الصيدلية؟ |
الثامن العشرون | الوحدة الثانية عشر: تقديم موضوع عن الاطعمة الصحية والاطعمة غير الصحية+توجيه اسئلة للطلبة عن مدى ادراكهم لخطورة الافراط في تناول بعض الاطعمة والاشربة+الاستماع الى محادثة افتراضية بين الاب وابنه حول موضوع الصحة العامة وممارسة نفس المحادثة من قبل الطلبة. |
التاسع والعشرون | مراجعة شفهية لما تم دراسته في الفصول الستة السابقة وقياس مدى اكتساب الطلبة للمفردات و الجمل الانجليزية الجديدة + اختبار شفهي للطلبة حول مختلف المواضيع التي تم دراستها+توجيه بعض الارشادات والتوجيهات الخاصة بتطوير مهارات استماع وقراءة وتحدث اللغة الانجليزية. |
الثلاثون | امتحان الفصل الثاني |