| | | | | |
| الجامعة الإسلامية | | | | |
| كلية التربية: | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | النحو الانكليزي المعاصر | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 100 | 25 |
| | | العملي |
| | | اعمال الفصل | Aspects and types of simple sentence | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 100 | 25 |
| | | العملي |
| | | اعمال الفصل | Aspects and types of complex sentence | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | م.م. عباس طالب الفلوجي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | 1- Appreciating the complexity of English Grammar. | | | |
| | 2- Developing the students’ understanding of simple and complex sentences. | | | |
11 | مخرجات التعلم | Enabling the students to fully understand aspects of simples and complex sentence. | | | |
| المخرجات المعرفية | Developing the students ability to recognize the requirements of analyzing the structure and meaning of sentence. | | | |
| المخرجات الفكرية | Enabling the students to critically analyze English Grammar and how to differentiate between varieties of English. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | After the this course, students will be able to create grammaticality judgement of sentence acceptability. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | It is expected that the students will have a full grasp of English grammar on two levels: production and comprehension. | | | |
12 | المصادر المنهجية | - Quirk, R., Sidney G., Geoffrey L., & Jan Svartvik. (1985). A Comprehensive Grammar of the English Language. London: Longman | | | |
13 | مصادر اخرى | Biber, D., Johansson, S., Leech, G., Conrad, S., & Finegan, E. | | | |
| | (1999). Longman grammar of spoken and written | | | |
| | English. London: Longman | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | علم اللغة | | | |
5 | اللغة | | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | لا يوجد | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | لا يوجد | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | أ.م.د اكرم ناظم رحيم | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تعريف الطالب الى طبيعة اللغة من الناحيتين العلمية والفلسفية | | | |
11 | مخرجات التعلم | ان يتمكن الطالب من تكوين وتطوير نظرة معرفية عن العلاقة التي تربط علم اللغة كمجال معرفي وبين اللغة التي يستخدمها البشر بشكل علمي وفلسفي | | | |
| المخرجات المعرفية | ان يكون الطالب قادرا على اكتساب وتعلم مهارات تحليلية مبنية على اساس معرفي لغوية وعلمي في عملية تحليل وتوصيف مراحل اللغة المتعددة وكذلك | | | |
| المخرجات الفكرية | ان يكون الطالب قادرا على تكوين وتطوير نظرة فلسفية حول اللغة التي يستخدمها البشر ومراحل تطورها | | | |
| المخرجات العلمية العملية | ان يكون الطالب قادرا من خلال الممارسة واستخدام المهارات المكتسبة والكفاءة العلمية على شرح طبيعة اللغة الانسانية وتحليل بنيتها | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | ان يكون الطالب قادرا على التحليل بشكل منهجي البنية اللغوية لأي لغة يتصدى لتوصيفها بشكل جيد وموضوعي كما يكون قادرا على شرح تاريخ تطور علم اللغة والمدراس اللغوية التي اسهمت في هكذا تطور | | | |
12 | المصادر المنهجية | - George Yule, The Study of Language | | | |
13 | مصادر اخرى | John Lyons, An Introduction to Linguistics | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | الرواية المعاصرة | | | |
5 | اللغة | الإنكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 40 | 20 |
| | | العملي | 10 | 5 |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 40 | 20 |
| | | العملي | 10 | 5 |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 5 |
9 | أستاذ المادة | م.م. رغدة محمد علي عبد الأمير | | | |
10 | الهدف العام من المادة | نظرة عامة عن الرواية الحديثة واهم العصور الأدبية في القرن الحديث. | | | |
11 | مخرجات التعلم | يتعلم الطالب دراسة الشخصيات والأفكار المتعددة المطروحة في الرواية الحديثة. | | | |
| المخرجات المعرفية | يستطيع الطالب ان يحسن من لغته والمفردات التي يستخدمها وذلك لكون لغة الرواية حديثة. | | | |
| المخرجات الفكرية | يتمكن الطالب من معرفة النظريات والأفكار الحديثة لكل كاتب او شخصية معروضة في الرواية. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | يستطيع الطالب من خلال دراسة أفكار الرواية ان يحقق العديد من المنجزات العلمية مثلا ان يبدأ بكتابة سطور عديدة ومنها تكوين مقطع ادبي ومن ثم مقالة او قصة قصيرة او حتى رواية. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | نظرة تاريخية عن العصور الأدبية ومعرفة حياة الشعراء والكتاب والاستفادة من تجاربهم الشخصية. | | | |
12 | المصادر المنهجية | Animal Farm Novel By George Orwell- Lord Of The Flies By William Golding | | | |
13 | مصادر اخرى | General analysis and character analysis, themes, motifs, symbols, from Spark Notes cite | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | المسرحية المعاصرة | | | |
5 | اللغة | الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | الفصل الاول | الفصل الاول | الفصل الاول |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | الفصل الثاني | الفصل الثاني | الفصل الثاني | الفصل الثاني |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
8 | الساعات | 3 | | 3 | 3 |
9 | أستاذ المادة | أ.م.د غانم عبيد عطيوي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تطوير مهارات الطلبة المعرفية و اللغوية وخاصة الدراما في عصر النهظة | | | |
11 | مخرجات التعلم | معرفة في الحضارة الاوربية و اللغة و خبرات الدراما | | | |
| المخرجات المعرفية | مسرحيات شكسبير الماساوية و الكوميدية | | | |
| المخرجات الفكرية | مقارنة بين الحضارتين الشرقية و الغربية | | | |
| المخرجات العلمية العملية | الفلسفة و التمثيل | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | الحكم و الاقوال و الامثال | | | |
12 | المصادر المنهجية | Shakespeare’s Hamlet by Sidney Lamb (ed.), Twelfth Night by David Bevington and David Scott Kastan (eds.) | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | الشعر المعاصر | | | |
5 | اللغة | الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 25 | 25 |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 25 | 25 |
| | | العملي | | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م. منار كامل سعيد | | | |
10 | الهدف العام من المادة | معرفةالشعرالانكليزيفي العصر الحديث معدراسةمختارةمنمجموعةمنالقصائد والشعراء | | | |
11 | مخرجات التعلم | قدرة الطلبة على تمييز كل عصر من العصور الادبية بشعرائه وقصائده | | | |
| المخرجات المعرفية | قراءة شاملة للعصرين الفكتوري والرمانسي | | | |
| المخرجات الفكرية | تطوير مفهوم الاستنتاج والتركيز في تحليل النصوص | | | |
| المخرجات العلمية العملية | كتابة اوراق بحثية مختصرة عن المواضيع | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | لدى الطالب فكرة عن مايدرس من ادب انكليزي | | | |
12 | المصادر المنهجية | Modern English poetry | | | |
13 | مصادر اخرى | Online sources +the oxford history of English literature | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | المادة الاختيارية ( ترجمة ) | | | |
5 | اللغة | الإنكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 100 | 25 |
| | | العملي |
| | | اعمال الفصل | Translation: Definitions,Types, theories,strategies,Equivalence, | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 100 | 25 |
| | | العملي |
| | | اعمال الفصل | Translation application on Arabic text | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 3 |
9 | أستاذ المادة | م.م. انوار عباس مرزة | | | |
10 | الهدف العام من المادة | Teaching students how to translate from Arabic to English | | | |
11 | مخرجات التعلم | Helping student to understand what is translation, It theories, its type, and strategies | | | |
| المخرجات المعرفية | Developing the students ability to recognize the requirements of translation especially in dealing with Arabic and English text . | | | |
| المخرجات الفكرية | Enabling the students to practice translation through offering different text types.. | | | |
| المخرجات العلمية العملية | After the this course, students will be able to understand translation and how does it work . | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | It is expected that the students will have a full grasp of translation in practice . | | | |
12 | المصادر المنهجية | Translation Theories, Strategies And Basic Theoretical Issues by Safi, A. | | | |
13 | مصادر اخرى | Thinking Arabic translation byJames Dickins & Ian Higgins | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | المشاهدة والتطبيق | | | |
5 | اللغة | اللغة العربية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | 20 | |
| | | اعمال الفصل | 10 | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | | |
| | | العملي | 50 | |
| | | اعمال الفصل | | |
8 | الساعات | 3 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | ا.م ناظم رحيم السلامي | | | |
10 | الهدف العام من المادة | تدريب الطلبة على احدث طرائق تدريس | | | |
11 | مخرجات التعلم | مدرسين مدربين ومؤهلين | | | |
| المخرجات المعرفية | مدرسين مزودين بالمعارف والعلوم التربوية والمهنية | | | |
| المخرجات الفكرية | مدرسين مزودين بالمعرفة العلمية والفكر التربوي الحديث | | | |
| المخرجات العلمية العملية | مدرسين اكفاء علميا وعمليا | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | تربويين مزودين بمعرفة علمية وحياتية | | | |
12 | المصادر المنهجية | - | | | |
13 | مصادر اخرى | فلسفة التربية – الدكتور سعد الاسدي | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | المحادثة والاصغاء | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 0.6 | 15 |
| | | العملي | 0.4 | 10 |
| | | اعمال الفصل | People & relationships | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 0.6 | 15 |
| | | العملي | 0.4 | 10 |
| | | اعمال الفصل | Hobbies | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 3 |
9 | أستاذ المادة | امير علي حمزه | | | |
10 | الهدف العام من المادة | 1. Enabling the student of English department to have more knowledge about how to develop their vocabularies through the topic-based vocabulary at the start of every unit | | | |
| | 2. It outlines the important characteristics of developing student’s pronunciation through the pronunciation section in each unit | | | |
| | 3. Emphasizing the use of grammatical rules while speaking through the grammar section in each unit | | | |
| | | | | |
11 | مخرجات التعلم | The students will be prepared to use English vocabularies in the future | | | |
| المخرجات المعرفية | The students will be able to understand and communicate in English language | | | |
| المخرجات الفكرية | The students of English department will have a general outlook about how to have ILETS exams | | | |
| المخرجات العلمية العملية | The students will be able to know about the main phrases in English language, in addition to how to use these phrases | | | |
| | | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | It is expected that the student, after this course, will be able to use the new vocabularies and phrases that they have learned in different aspects of their life, such as in the field of teaching or even in the field of translation. | | | |
12 | المصادر المنهجية | Collins: English for Exam | | | |
| | - Speaking for IELTS | | | |
13 | مصادر اخرى | Videos & voice recordings from different sites on the internet are used to enhance the students ability to understand informal language that is used in everyday life | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | تصميم الاختبارات | | | |
5 | اللغة | اللغة الانكليزية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 100 | 25 |
| | | العملي |
| | | اعمال الفصل | Types of Tests and Assessments | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 100 | 25 |
| | | العملي |
| | | اعمال الفصل | Designing and Administrating of Tests | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | م.م. احمد ثائر عبد الزهره | | | |
10 | الهدف العام من المادة | Enabling the students to design tests according to the purpose, content, and level of students in order to achieve the course objective. | | | |
11 | مخرجات التعلم | Knowing different types of tests and how to apply their knowledge about language testing in general | | | |
| المخرجات المعرفية | Knowing how to measure students’ abilities or aptitudes | | | |
| المخرجات الفكرية | How to discover problems and working to overcome them | | | |
| المخرجات العلمية العملية | When and how to decide if students need more practice through conducting an effective test which is valid, reliable, practical and accurate | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | Knowing how to construct and administer a test in perfect way | | | |
12 | المصادر المنهجية | McNamara, T. (2000).Language Testing. Oxford University press | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
| | | | | |
الجامعة الإسلامية | | | | | |
كلية التربية: | | | | | |
ت | العنوان | التفاصيل | | | |
1 | اسم القسم | اللغة الانكليزية | | | |
2 | المرحلة | الرابعة | | | |
4 | اسم المادة | اخلاقيات مهنة التدريس | | | |
5 | اللغة | العربية | | | |
6 | الترميز | | | | |
7 | تقسيم الدرجة | الفصل الاول | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
| | الفصل الثاني | | الدرجة (%) | الدرجة |
| | | النظري | 20 | |
| | | العملي | |
| | | اعمال الفصل | 5 | |
8 | الساعات | 2 | | الوحدات العلمية | 4 |
9 | أستاذ المادة | ا.م.د. مضر صباح عبد | | | |
10 | الهدف العام من المادة | - تعريف الطلبة بأهمية الالتزام بضوابط الجوانب الاخلاقية والادبية لمهنة التعليم . | | | |
11 | مخرجات التعلم | - اكساب المتخرجين وتطوير مهارات الطلبة والتبصير باللوائح والمواثيق الاخلاقية لمهنة التعليم. | | | |
| المخرجات المعرفية | - اكساب الطلبة المفاهيم والمصطلحات المعرفية المتعلقة بالجوانب الاخلاقية . | | | |
| المخرجات الفكرية | - تنمية الجوانب العقلية واكساب الطلبة مهارات التفكير العليا بما ينسجم مع المهارات الحياتية للمتخرجين . | | | |
| المخرجات العلمية العملية | - العمل بالمواثيق والمبادئ الاخلاقية للمهنة في الحياة الواقعية. | | | |
| المخرجات العلمية الحياتية | - الاستفادة منها في الجوانب العملية اثناء الخدمة واسلوب التعامل مع الاقران والطلبة . | | | |
12 | المصادر المنهجية | - اخلاقيات مهنة التعليم د. سعيد الاسدي | | | |
13 | مصادر اخرى | | | | |